«

»

بُعيد جولته الميدانية.. الوزير مخلوف: المشاريع التنموية والخدمية في اللاذقية تسير وفق البرنامج الزمني المحدد لها

الوزير مخلوف والمحافظ السالم

محافظة اللاذقية ا المكتب الاعلامي 

أكد وزير الادارة المحلية والبيئة م. حسين مخلوف أن جميع المشاريع التنموية والخدمية التي أقرها الوفد الحكومي خلال زيارته إلى اللاذقية تسير وفق البرنامج الزمني المحدد لها وتتم متابعتها من قبل محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم والجهات والشركات ذات العلاقة.

وبُعيد الجولة التتبعية لواقع عدد من المشاريع ومنها المنطقة الحرفية بالقرداحة ووحدة تنمية المرأة الريفية في الحديقة العامة بمدينة القرداحة وتوسيع مبقرة فديو العامة وصيانة طريق شركة النسيج عند مدخل مدينة اللاذقية وتوسيع شارع حي الزراعة والمطعم البيئي في مديرية الزراعة، صرح الوزير مخلوف:” إن هذه الجولات دورية وميدانية لتتبع تنفيذ المشاريع الخدمية، وإنه تم تخصيص 500 مليون ليرة لتحسين الشوارع والأرصفة في مدينة اللاذقية حيث سيتم تنفيذها بعد تحديد مواقعها وفق الأولويات وستنتهي كلها خلال الشهرين القادمين فيما تسير المشاريع الأخرى كمشروع توسيع مبقرة فديو ومشروع معملي الأعلاف والألبان وفق البرنامج الزمني لافتا إلى أن مشاريع التنمية الريفية التابعة لوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي تسير بشكل جيد وهناك متابعة لها لدعم المرأة الريفية”.

وأشار مدير زراعة اللاذقية م. منذر خير بك:” أن تكلفة مشروع المطعم البيئي في مديرية الزراعة الذي يضم قسما لعرض منتجات المرأة الريفية تبلغ 44 مليون ليرة وسينتهي في 16 تشرين الثاني المقبل فيما بين مدير مبقرة فديو م. أحمد كفا أن تكلفة مشاريع توسيع المبقرة تبلغ مليارا و422مليون ليرة”.

فيما أوضح رئيس مجلس مدينة اللاذقية د. أحمد الوزان:” أن كلفة تنفيذ صرف مطري واستبدال طبقات الرصف والتزفيت على طريق النسيج تبلغ 206 ملايين ليرة وهو بطول 5ر2 كم وان هذا المبلغ ليس من ضمن كتلة ال500 مليون ليرة التي خصصتها الحكومة لتحسين شوارع المدينة فيما يبلغ طول شارع حي الزراعة 450 مترا وتكلفة توسيعه 40 مليون ليرة وكلفة إزالة العوائق 40 مليون ليرة”.