«

»

معاون وزير الادارة المحلية ومحافظ اللاذقية.. يتفقدا مشروعي أتمتة الصحيفة العقارية ووثائقها

موقع محافظة اللاذقية ا المكتب الإعلامي

جال معاون وزير الادارة المحلية م. لؤي خريطة ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم ومدير عام المصالح العقارية عبدالكريم ادريس في قطاعات وأروقة مديرية المصالح العقارية في اللاذقية، حيث أطلعوا على آلية عمل بعض الأقسام الحيوية التي تعنى بشكل حساس بتسهيل وتسيير وتبسيط إجراءات خدمة المواطن، كما تفقدوا توفر المقومات والسبل التي تتيح للموظف الارتقاء بأدائه وتقديم الخدمة الأفضل للمواطن. كما ركزت الجولة أيضاً على نجاح تجربة مشروع أتمتة الصحيفة العقارية والتوثيق والأرشفة والربط الشبكي مع المديرية العامة ومختلف المديريات والدوائر والنافذة الواحدة، كما تم لقاء عدد من المواطنين والاستماع منهم فيما إذا كانت هناك عقبات أو صعوبات أو عرقلة لمعاملاتهم.

في قسم أتمتة الصحيفة العقارية

وقد أوضح المحافظ السالم أن الجولة تأتي متابعة للخطوات التي اتخذتها اللاذقية في مشروع الاصلاح الإداري حيث قال:” جولتنا اليوم على مديرية المصالح العقارية ومتابعة حسن سير العمل فيها، ونحن في محافظة اللاذقية بالتنسيق مع جميع الجهات الفاعلة في الوزارة نعمل على مشروع الاصلاح الاداري للوصول إلى خدمة مُثلى للمواطن من خلال تأهيل ممتاز ومناسب للموظف، وتبسيط الاجراءات، واعتماد سياسة الأبواب المفتوحة، ومبدأ تكافؤ الفرص والشخص المناسب للمكان المناسب والعديد من الخطوات الفاعلة، كما أن مديرية المصالح العقارية هي من ضمن المديريات التي أتمت عملها وبقية المديريات في طريقها الى الانتهاء من عملية الاتمتة”.

من جانبه، معاون وزير الإدارة المحلية م. لؤي خريطة أضاف:”  فيما يتعلق بموضوع تبسيط الاجراءات واتمتة الصحائف العقارية والوثائق المرافقة لها، هو عمل هام وحيوي وقد بات مطلباً ملحاُ، وقد قامت مديريات المصالح العقارية بأرشفة الوثائق العقارية الكترونياً للحفاظ عليها، أما مشروع الاتمتة  فقد بدأ في عدة محافظات ومنها مديرية مصالح اللاذقية التي تلقت كل الدعم والرعاية من المحافظ وخطتنا اتمتت جميع المديريات في المصالح العقارية”.

ولقد أتت مصالح عقارية اللاذقية بعد حمص وحماة في برنامج الزيارة التي صرح عنها مدير عام المصالح العقارية م. عبد الكريم أدريس:” زيارتنا لمدينة اللاذقية سبقها زيارة لحماه وحمص للاطلاع على واقع العمل ومتابعة الخطط الموضوعة بخصوص أرشفة الوثائق العقارية والصحيفة العقارية ومحاولة تذليل الصعوبات في حال وجودها ومتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بالإضافة للتنسيق مع محافظة اللاذقية لتفعيل مراكز خدمة المواطن وتقديم الوثائق العقارية من خلاله”.

بدوره مدير مصالح عقارية اللاذقية م. جهاد حاطوم أوضح أن المديرية انجزت ما يقارب 7000عقار مؤتمت بشكل نهائي ومدقق ضمن توجيهات وزير الادارة المحلية وبدعم  من محافظ اللاذقية، وقال:” نسعى جاهدين إلى افتتاح مكتب عقاري مؤتمت لإعطاء المواطن بيانات القيد في يوم واحد وتوسيع قاعدة  الحواسيب وزيادة عدد العاملين لخدمة مشروع الاتمتة”.

يذكر، أن مشروع أتمتة الصحيفة العقارية في مديرية المصالح العقارية في اللاذقية بدأ بتاريخ 15/2/2016 ، وقد رافق معاون الوزير ومحافظ اللاذقية في جولته مدير المصالح العقارية في اللاذقية م. جهاد حاطوم ومدير التوثيق العقاري ياسر البودي.