«

»

اللجنة الاغترابية السورية في الكويت تكرم عددا من ذوي الشهداء وجرحى الجيش في اللاذقية

أكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم في كلمة له خلال حفل  تكريم وفد اللجنة الاغترابية السورية في دولة الكويت لعدد من ذوي شهداء الجيش العربي السوري والجرحى في دار الأسد للثقافة أن سورية منيعة على المعتدين ومخططاتهم بفضل شعبها وبطولات جيشها وهي أقرب إلى إعلان النصر في حربها على الإرهاب والقوى الداعمة له.

فيما أشاد د. محمد شريتح أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي بمبادرة أبناء الجالية السورية في الكويت الذين يثبتون أنهم يعيشون أوجاع الوطن في ظل هذه الحرب الذي تستهدفه ويتشاركون مع أبنائه الإعمار وتقدير تضحيات ذوي الشهداء و الجرحى.

من جهته، رأى رئيس وفد اللجنة الاغترابية السورية في الكويت الدكتور غسان عنجريني أن الوفد جاء ممثلا عن الجالية السورية في الكويت ليقدم الشكر لصناع النصر على الإرهاب وقال “نحن بينكم مكرمون لأننا نقف بين البطولة بكل معانيها.. وان كانت أجسادنا تعيش في بلاد الاغتراب لكن الأرواح تبقى في الوطن ونعيش لسورية قولا وعملا واعتقادا لنكون لأجل هذا الوطن ونحافظ على جذورنا فيه”.

وأعرب نائب رئيس اللجنة الاغترابية السورية في الكويت معتز داغستاني أن اللجنة التي تضم حوالي 200 ألف شخص تبادل وطنها سورية الحب والوفاء وإننا كأبناء لهذا البلد نعيش في المغترب من واجبنا الوقوف إلى جانب الوطن في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها وأن تتطلب منا تقديم الروح فلن نبخل لان الوطن يستحق كل التضحيات.

يذكر، حضر التكريم الذي شمل 29 من أسر الشهداء و121 من جرحى الجيش العربي السوري، قائد الشرطة في المحافظة وعدد من اعضاء مجلس الشعب عن المحافظة والمكتب التنفيذي ومجلسي المحافظة ومدينة اللاذقية ومديري المؤسسات العامة وضباط الجيش والقوات المسلحة وفعاليات اجتماعية.