«

»

المحافظ السالم يطلق مهرجان القلعة والعناب الأول في مدينة الحفة

محافظة اللاذقية ا المكتب الاعلامي 

برعاية وزارة الثقافة، أطلق محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم، ظهر اليوم فعاليات  مهرجان القلعة والعناب الأول في مركز ثقافي مدينة الحفة، والذي ينطوي على مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والمعارض وسوق عرض للمنتجات الزراعية التي تشتهر بها منطقة الحفة وريفها إضافة لعرض بعض المهن التراثية الخاصة بالمنطقة.

وقد أوضح المحافظ السالم في تصريح صحفي لـ الحال برس:” : أن مهرجان القلعة والعناب الأول هو مهرجان القوة والفرح والخضرة، رسالة محبة من أبناء محافظة اللاذقية  إلى أخوتهم المنتصرين في دير الزور، وهو أيضاً تحية من أبناء محافظة اللاذقية إلى أبطال الجيش العربي السوري  الذين كسروا الحصار عن دير الزو ، ويصنعون الانتصارات في العقيربات، وجرود قارة، وريف حمص الشرقي وكل بقعة جغرافية في سورية ويطردون الارهاب منها  بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد”؛ مشيراً إلى أن المهرجان الذي يعقد للمرة الأولى سيتبعه مهرجانات أخرى سواء على مستوى المناطق أو في مركز المدينة، والهدف منه تنشيط السياحة وتسويق المنتجات التي تشتهر بها هذه المنطقة، كما أنها رسالة تعاضد ومحبة بين جميع أبناء المنطقة.

من جانبه، مدير المهرجان عدنان بيطار أكد:” أن فكرة المهرجان ترتبط مع تاريخ مدينة الحفة وقلعة صلاح الدين الأثرية العظيمة، وأيضاً ترتبط مع فواكه الحفة الشهيرة ومع منتجات المنطقة وأهلها الطيبين، وهذا المهرجان جاء لنشر المحبة في مدينة الحفة وريفها وليكون عنواناً لمهرجانات لاحقة في المستقبل”.

وضمن ذات السياق، أشار مدير ثقافة اللاذقية مجد صارم إن المهرجان المقام برعاية وزارة الثقافة افتتح في مركز ثقافي الحفة لاعتبار هذا المركز عاد ليمارس دوره الثقافي في المنطقة، وخلال اليومين القادمين سيتضمن المهرجان أمسيات شعرية، إضافة إلى ندوات ثقافية منوعة، وسياسية، وتاريخية، وأثرية، وحفلات فنية يومياً يحييها فنانون من أبناء المنطقة.

يذكر، حضر حفل الافتتاح ممثل أمين فرع حزب البعث وفاء معلا وعضوي مجلس الشعب سامر شيحا واسكندر حداد وقائد شرطة اللاذقية اللواء ياسر الشريطي وعضو المكتب التنفيذي المختص م. ياسر دواي، وفعاليات حزبية ودينية وأهلية.