«

»

استقبل المطران شاهان سركسيان.. محافظ اللاذقية تحضيرات أولية لمهرجان المحبة واجتماع نوعي مع كوادر مجلس مدينة اللاذقية

الأمانة العامة ا المكتب الإعلامي

المحافظ السالم والمطران شاهان

عقد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم اجتماعان، حضر الأول عضو المكتب التنفيذي م. ياسر دواي وعضو مكتب تنفيذي الاتحاد الرياضي أيمن أحمد ومدراء السياحة رامز بربهان والتجارة الداخلية م. أحمد نجم والثقافة مجد صارم والمدينة الرياضية أحمد فرحات ونقيب الفن التشكيلي فريد رسلان، لهدف إعداد التحضيرات الأولية لمهرجان الوفاء – مهرجان المحبة، وقد أكد المحافظ السالم انه لمن الوفاء إعادة إطلاق هذا المهرجان الهام الحيوي وأنه لابد من تضافر وتكاتف مختلف الجهات المعنية كل حسب امكانياتها في الإعداد لإطلاق مهرجان نوعي ومميز هذا العام بعد توقف دام سنوات، ووجوب التفكير بعقلية المؤسسات ضمن برنامج ممنهج ومدروس، وتنسيق هذه المؤسسات مع النقابات والغرف ومختلف الشركات.

وقد تم تكليف الاتحاد الرياضي بمتابعة أعمال إعادة تأهيل المدينة الرياضية وصيانتها بالتعاون مع مجلس مدينة اللاذقية ومختلف الجهات التي يمكنها المساهمة ضمن برنامج زمني لهدف إطلاق مهرجان المحبة خلال الشهر الجاري، كما تم خلال الاجتماع بحث جانب برنامج المهرجان خلال هذا العام والنشاطات التي سيتضمنها من أنشطة رياضية ومعارض وملتقيات وعروض ثقافية وسينمائية وأسواق تسوق وبرامج غنائية وخلافها.

يذكر، أن اللجنة هي عبارة عن ورشة عمل في حالة انعقاد دائم حتى تحديد تاريخ المهرجان وبرنامجه.

# اجتماع موسع مع مجلس المدينة

وضمن ذات السياق، اجتمع محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم مع كوادر ومختلف رؤساء دوائر وشعب مجلس مدينة اللاذقية، وفيه أكد على أن جميع عوامل نجاح العمل في المحافظة موجودة، وجميع نقاط القوة موجودة ( أمن، أمان، وايرادات الخ ) ولا يوجد لدينا نقاط تحدي إلا في جانب ترهل بعض الأذرع التي تحتاج إلى إصلاح وتفعيل بشكل أفضل، منوهاً بأن نجاح مجلس المدينة في أعماله وبرنامجه سينعكس خيراً على المدينة برمتها، وأشار المحافظ السالم إلى بدء مرحلة ترتيب البيت الداخلي وكل قسم بقسمه لهدف تطوير العمل والاصلاح الاداري وتفعيل مختلف المفاصل والتخلص من مختلف الظروف السلبية التي تكرست خلال الفترة الماضية.

اجتماع توجيهي للمحافظ السالم مع مجلس مدينة اللاذقية

وأكد المحافظ السالم على ضرورة مواكبة الانتصارات العظيمة التي يحرزها الجيش العربي السوري في كل مكان وذلك من خلال تطوير العمل، والعمل على تطوير الذات، والابتعاد عن الترهل والكسل والشخصنة ..كما تطرق الاجتماع لجملة من القضايا منها قوننة العمل، والأملاك البحرية، والأملاك العامة، والمخططات التنظيمية، ملف المخلفات، الإشغالات، التراخيص الخ.

وفي سياق منفصل، استقبل محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم المطران شاهان سركيسيان مطران أبرشية الأرمن الارثوذكس بحلب وتوابعها الذي يقوم وبمناسبة أعياد السيدة العذراء، بزيارة رعوية للاذقية بقصد صلاة القداس ومباركة بعض الشعائر والمناسبات منها مباركة العنب، ومباركة الحنطة وتقديم الأضحية وبعض الانشطة الشعائرية الأخرى.