«

»

المحافظ السالم.. يبحث نتائج العمل المشترك في ملف مفقودي أهالي كفريا والفوعة

المحافظ السالم وبرونو

محافظة اللاذقية ا المكتب الاعلامي 

استقبل محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم برونو برونلي المدير الاقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظتي اللاذقية وطرطوس، بحضور عضو المكتب التنفيذي المختص م. مضر منصورة ومديرة مكتب الإغاثة الفرعية هالة أحمد، وخلال اللقاء أكد المحافظ السالم أن العمل في محافظة اللاذقية محدد ومؤطر ومتابع وهناك تعاون جيد بين لجنة الاغاثة الفرعية ومختلف الجهات والمنظمات الدولية العاملة في هذا المجال، مشيراً إلى أن العمل يجب أن يسير بشكل جيد دوماً نحو تقديم خدمات للناس ومساعدتهم والوقوف إلى جانبهم وتلبية احتياجاتهم.

ومن ثم أطلع المحافظ السالم على آخر ما وصلت إليه لجنة الصليب الأحمر في عملها على ملف المفقودين من أهالي كفريا والفوعة والاجراءات التي اتخذتها في موضوع لم الشمل بالتنسيق مع الجهات المختلفة وآليات البحث عنهم، والمدد الزمنية المتوقعة لإنهاء أزمة المفقودين، كما تم تبادل امكانية رفع مستوى التعاون في موضوع القرى المحررة وتقديم الخدمات لها، ما من شأنه تسريع عودة الأهالي إليها.

من جانبه أشاد برونو بالتسهيلات التي تقدمها محافظة اللاذقية، وعلاقة الثقة المتبادلة المشتركة التي تسهم في إنجاح العمل، معرباً عن استعداده للتعاون في العديد من القضايا التي تخدم ملف المفقودين وتضمن لم الشمل وعودة الأهالي إلى قراهم وبلداتهم، والعمل على مساعدة الوافدين والعائدين في استقرارهم.