«

»

تفقد مرآب الآليات .. محافظ اللاذقية يوجه بحزمة خدمات لسوق الهال والمزارع خط أحمر

تفقد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم الواقع الخدمي والتجاري لسوق الهال، حيث جال على محال تجارة الكومسيون وساحات سوق الهال، وتفقد واقع الأسعار وسير العمليات التجارية والواجبات والحقوق لكلا أطراف العمل ( تجار، ومزارعين، وحلقات وساطة)، كما اطلع المحافظ السالم على بدلات الاستثمار والدور الذي تضطلع به لجنة سوق الهال، ومن ثم ألتقى بالعديد من أصحاب المحال ( حلقات الوساطة) وعدد من المزارعين والتجار من داخل المحافظة وخارجها واستمع منهم، كل حسب اهتماماته ومطالبه واحتياجاته؛ وكان للمحافظ السالم زيارة على مركز المؤسسة السورية للتجارة في سوق الهال حيث وجه بتطوير وتفعيل المركز معرباً عن استعداده لتقديم كل الدعم المطلوب له.

وقد تركزت المطالب حول تأمين ساحات كبيرة تستوعب العدد الكبير من السيارات التي يتجاوز عددها يومياً 1000 سيارة، وتأمين خدمات دورات مياه، ومحطة وقود خاصة بسوق الهال، وفصل سوق الهال عن المنطقة الصناعية، وإزالة كل العوائق الموجودة، وتأمين نظافة أفضل وشطف سوق الهال أسبوعياً، وتأمين السوق أمنياً (ليلاً) والعديد من الخدمات الأخرى.

وقد أوجز المحافظ السالم أهداف جولته في تصريح له قال فيه:” جولة اليوم للاطلاع على الوضع الحقيقي للأخوة أصحاب المحال في سوق الهال، وايضا للأخوة أصحاب الأرزاق (المزارعين) الذين يروجون لتسويق منتجاتهم سواء من خارج أو داخل المحافظة في هذا السوق “.. وأضاف المحافظ السالم:” تفقدنا واقع السوق برفقة المدراء المختصين من جميع الجهات ذات العلاقة، واستمعنا لجميع أطراف العمل، وشكلنا لجنة من عضوية مجلس المدينة ولجنة سوق الهال والمدراء المعنيين وخلال الأيام القادمة سيتم تنفيذ كافة توجيهات الحكومة بمساعدة الأخوة المزارعين وأصحاب المحال للتخفيف عنهم وتقليل الأعباء سواء بالوقود وحركة الطرق وتأمين الكهرباء والمياه وفق الامكانيات الموجودة والدعم الحكومي المستمر”.

وضمن ذات السياق، جال المحافظ السالم في مرآب آليات مجلس مدينة اللاذقية وتفقد آليات عمل ورش الصيانة وحجم العمل القائم فيها، كما اطلع على سجل الآليات المنسقة ووجه بتحديد مصيرها والانتهاء منها، والارتقاء بالعمل وتفعيل مختلف المفاصل بما يعود بالفائدة على مجلس المدينة.

يذكر، رافق المحافظ السالم في جولته مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك م. أحمد نجم ومدير الزراعة م. منذر خير بك ورئيس مجلس المدينة د. أحمد وزان ومدير السورية للتجارة سامي هليل.

          موقع محافظة اللاذقية المكتب الإعلامي