«

»

جولة وزارية في مدينة جبلة .. يازجي: مشفى جبلة في مرحلة دراسة الأكساء ومخلوف: جسر مسكينة إلى الخدمة خلال شهر ونصف.

محافظة اللاذقية ا المكتب الاعلامي 

جسر مسكينة

جولة ميدانية لوزيري الإدارة المحلية والبيئة م. حسين مخلوف ووزير الصحة د. نزار يازجي وبرفقتهم محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم، اليوم، في مدينة جبلة بقصد تتبع مراحل الأعمال التي قطعتها الشركات الإنشائية في تنفيذ المشاريع التي أطلقتها الحكومة في زيارتها الأخيرة إلى محافظة اللاذقية؛ وكان لمدينة جبلة حصة منها في أربع مشاريع (المتحلق الشرقي، وجسر مسكينة، ومشفى جبلة الوطني، والمول التجاري).

الوزيران مخلوف ويازجي ركزا في جولتهما على نسب التنفيذ وسير الأعمال وفق البرامج الزمنية المحددة لها وضرورة تجهيز صيغ عقود الأكساء والانتهاء من كل الدراسات المطلوبة، ولعل ما يميز هذه الجولة عن سابقتها هو تبلور الشكل النهائي لعدد من المشاريع وقرب دخولها في الخدمة.  

ومن مشفى جبلة الوطني صرح وزير الصحة د. يازجي:” نتابع اليوم مع وزير الإدارة المحلية ومحافظ اللاذقية عملية استكمال مشفى جبلة بالمقارنة بين المخططات وبين أعمال البناء حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية، وكما نرى العمل مستمر خلال عطلة عيد الأضحى المبارك و متابع بشكل جيد من قبل العمال الذين يدأبون على إنهاء العمل بشكل كامل وفق الأزمنة المحددة؛ لتكون في الخدمة في القريب العاجل”.

 وأضاف د. يازجي:” نسب التنفيذ جيدة سيما في الإنشاء العمراني، وفيما يتعلق بالتجهيزات نقوم بإنجاز وتنظيم عقود تجهيز المشفى، إضافة إلى تزويد جميع المشافي والمراكز خلال المرحلة القادمة بكل ما تحتاجه من تجهيزات”.

من جانبه، أوضح الوزير مخلوف أن مشروع مشفى جبلة تجاوزت نسب تنفيذه 47 % من الأعمال الانشائية، ودراسة مراحل الاكساء باتت جاهزة، وكمحصلة تجهيز هذا المشروع يسير وفق البرنامج الزمني المخطط له”؛ وتابع الوزير مخلوف:” فيما يتعلق بمشروع جسر مسكينة سيدخل بالخدمة خلال شهر ونصف من تاريخه وهو الآن في مراحله الأخيرة، والصفة تقاس على متحلق جبلة الشرقي حيث تتسارع وتيرة العمل ليكون قبل نهاية العام بالخدمة، وبالتوازي سيتم افتتاح ساحة جبلة الأثرية التي تربط المول الجديد بقلعة جبلة والسرايا والسوق التجاري القديم”.

الجدير ذكره، سبق جولة الوزيران اجتماع في مبنى المحافظة حضره عدد من الشركات الانشائية والمؤسسات الخدمية وشركة الدراسات، أكد خلاله الوزير مخلوف على ضرورة سرعة إنهاء المخططات والدراسات اللازمة لأي مشروع ومنها مشروع المنطقة الحرفية في ديروتان – القرداحة، ولحظ إنجاز مقاسم شاقولية فيها والاستثمار الأفضل للأرض؛ إضافة إلى انهاء دراسات إكساء مشفى جبلة في أقل من شهر، موجهاً الجميع للعمل بعقيلة الفريق الواحد.

ومما تجدر الإشارة إليه أن تكلفة انجاز مشروع جسر مسكينة 196 مليون ليرة سورية، فيما تكلفة مشفى جبلة مليار و26 مليون ليرة سورية، وتبلغ التكلفة الاجمالية لمجمل مشاريع جبلة مليار و800 مليون ليرة سورية.

رافق الوزيران ومحافظ اللاذقية في جولتهم أمين فرع حزب البعث د. محمد شريتح ورئيس مجلس المحافظة د. أوس عثمان ومدير الخدمات الفنية م. وائل الجردي وجميع المعنيين في المشاريع المذكورة.